التدخل المبكر، التعلم، التطوير والعلاج

  • صوفيا ستيجكا

    درست صوفيا علم نفس الأطفال والمراهقين (شهادة الماجستير) في جامعة ليدن، هولندا،وعلم النفس الشرعي التطبيقي (مرحلة بعد التخرج) في جامعة يورك، المملكة المتحدة، وعلم النفس (شهادة البكالوريوس) في جامعة أثينا، اليونان.

    أكملت صوفيا الدرجة المتقدمة من العلاج العقلاني الانفعالي، والعلاج السلوكي المعرفي للأطفال والمراهقين من المعهد الهيليني للعلاج العقلاني الانفعالي والعلاج السلوكي المعرفي، حيث قامت باكتساب الخبرة في مساعدة الشباب الذين يواجهون الصعوبات اليومية (كالانتباه والتركيز، وإدارة الوقت، والعوائق السلوكية، والاكتئاب، والاضطرابات العاطفية والتقصيرفي الإنجازات الأكاديمية).

    بالإضافة إلى عملها في العيادات، تتمتع صوفيا بخبرة واسعة في تقييم الأطفال والمراهقين الذين يعانون من اضطرابات تعليمية معينة (كعسر القراءة، وخلل النطق، وخلل الحساب)، بالإضافة إلى الاضطرابات السريرية (اضطراب طيف التوحد، واضطراب فرط الحركة، واضطرابات القلق واضطرابات الأكل) .

    لدى صوفيا اهتمام في تطوير مجتمعات مدرسية آمنة وداعمة، وقد ساعدت، من خلال دورها كباحثة في الاتحاد الأوروبي، في تطوير منهج للمعلمين حول كيفية الحد من التنمر/ التسلط في المدارس.

    ومنذ عام 2017، ركزت صوفيا في عملها على تحليل التقييمات النفسية، وذلك من أجل مساعدة الأطفال والمراهقين في تحقيق إمكاناتهم الكاملة وقيادة نمط حياة صحي عقلياً.

    العودة إلى الفريق

مركزنا

فريق عملنا

خدماتنا

× How can I help you?