يهدف التقييم التنموي إلى رصد تطور الأطفال وقدراتهم فيما يتعلق بالتالي:

الجسدية/ البدنية

اللغوية

الإدراكية

الاجتماعية والعاطفية

تقييم علم النفس التربوي:
يعمل أخصائي علم النفس التربوي على فهم وتقييم الوسائل التي تساهم في تعلم الطفل وتطوير مهاراته، وتحفيز تفاعله مع البيئة المحيطة به في المنزل والمدرسة.
هذا النوع من التقييمات هام وضروري حيث يساهم في الكشف عن الحل الأمثل لتحسين المهارات التعليمية والإمكانات الاجتماعية للطفل.
وبمجرد الانتهاء من التقييم، يعمل أخصائي علم النفس التربوي مع الوالدين والطفل وكذلك المدرسة (إذا لزم الأمر)، ويضع توصية مفصلة وخطة تدعم وتعزز إمكانات التعلم للطفل.
ويتم من بعدها تحديد جلسات خاصة فردية أو في مجموعات صغيرة بحسب الاحتياجات المحددة للطفل.
تقييم علم النفس السريري
أخصائي علم النفس السريري متخصص في فهم وتقييم القدرات العقلية والجسدية الكلية لجميع الأطفال دون سن 18. وبالأخص، الأطفال الذين هم عرضة للاكتئاب والقلق والتحديات الجسدية (مثل الشلل الدماغي)، والتحديات العصبية والسلوكية، مثل اضطراب فرط الحركة وقصور التركيز والانتباه (إيه دي إتش دي)، والوسواس القهري (أو.سي.دي) والتوحد، وسلوكيات الادمان، واضطرابات الأكل والمشاكل الشخصية و / أو مشاكل العلاقات الأسرية.
وبمجرد الانتهاء من التقييم يعمل أخصائي علم النفس السريري مباشرة مع الوالدين والطفل وكذلك المدرسة (إذا لزم الأمر) ويضع توصية مفصلة وخطة تدعم وتعزز الرفاه العقلي والجسدي.
يتم من بعدها تحديد العلاج السلوكي المناسب بالإضافة إلى جلسات خاصة فردية أو في مجموعات صغيرة بحسب الاحتياجات المحددة للطفل.

يتم إجراء التقييم من قبل أخصائي علم النفس المختص في تنمية الطفل ويهدف هذا التقييم إلى تعميق فهم كفاءات الطفل من أجل الاستفادة الكاملة من إمكانياتهم وقدراتهم.

مركزنا

فريق عملنا

خدماتنا